top of page
  • Writer's pictureAl Mujahid

الرئيس أردوغان : البرنامج الاقتصادي الجديد يستهدف زيادة الإنتاج

Updated: Oct 11, 2018

أردوغان في مرسوم رئاسي نشرته الجريدة الرسمية الخميس : - في إطار تدابير ترشيد الإنفاق ، لن تُدرج مشاريع جديدة في البرنامج الاستثماري لعام 2019 إلا في حالات الضرورة . - الهدف الأساسي خلال هذه المرحلة هو تحقيق التوازن الاقتصادي والنمو المستدام .



الاقتصاد التركي
الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، " إن حكومة البلاد ستطبق البرنامج الاقتصادي الجديد خلال الفترة 2019 -2021 ، ويستهدف حماية استقرار الاقتصاد الكلي ، وزيادة الإنتاج ، ورفع مستوى رفاهية المجتمع .

جاء ذلك في مرسوم رئاسي نشرته الجريدة الرسمية ، اليوم الخميس 11 / 10 / 2018 . 

وأوضح أردوغان أنه في إطار تدابير ترشيد الإنفاق ، لن تُدرج مشاريع جديدة في البرنامج الاستثماري لعام 2019 إلا في حالات الضرورة .

وأضاف : " لن تكون هناك اقتراحات لمشاريع لا تلبي الاحتياجات العاجلة للمواطن ، ولا تؤدي إلى زيادة مباشرة للقيمة المضافة في الاقتصاد ".

الرئيس أردوغان بيّن أن الهدف الأساسي خلال هذه المرحلة هو تحقيق التوازن الاقتصادي والنمو المستدام .

وحول الأولويات الأساسية ، قال أردوغان : إنها تتمثل في ترشيد الإنفاق العام في البلاد ، وحماية استقرار الأسعار عبر خفض التضخم ، وخفض عجز الحساب الجاري ، وتعزيز التوازنات والانضباط المالي ، وبالتالي تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي .

وأشار إلى عزمهم مواصلة التركيز على استثمارات البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة إلى إمكانات التنمية في البلاد .

وأكّد أن حكومة البلاد ستمنح الأولوية للمشاريع الهامة المستمرة والتي يمكن استكمالها في أقصر فترة زمنية .

أكثر من مائة شهيد أغلبهم من النساء والأطفال في حادث غرق العبارة السياحية في جزيرة أم الربيعين بالموصل  
bottom of page