top of page
  • Writer's pictureجدريدة الفرسان

كلمة الرفيقة الماجدة رغد صدام حسين

Updated: Dec 26, 2018

--- في الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد القائد صدام حسين ---


بسم الله الحمن الرحيم

{ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }

صدق الله العظيم

أيها الحضور الكريم ..

أحييكم أيها الأحرار الأوفياء لعراقكم ولعروبتكم ولشهدائكم ، ولسيد شهداء العصر ، الرئيس الشهيد صدام حسين .

تحية امرأة تشعر بمعاناة من فقدوا أحبتهم .

أتمنى إليكم أيها العراقيون الأحبة ، أينما كنتم وتكونون ، أن تتسع رؤيتنا لعراق أكثر أمنا واستقراراً مما هو عليه الآن ، وأن نتجاوز كل الحواجز النفسية والشكلية لصالح شعبنا الذي عانى ويعاني الكثير من الضغوطات ، بعد الغزو الأمريكي لبغداد في عام ألفين وثلاثة . إن خير ما أبدأ به هو كلمة صدق بحق الأكرم منا جميعاً ، شهداء العراق الذين قدموا أرواحهم فداء لبلدهم ومبادئهم ، دفاعاً عن الأرض والعرض ، وفي مقدمتهم والدي الرئيس الشهيد صدام حسين ورفاقه الأبطال ، وعائلتي عدي وقصي ومصطفى .

إن العراق ، بقيادة الرئيس الشهيد ، كان الحارس الأمين للبوابة الشرقية الحامية للأمة العربية من الأطماع التوسعية الإيرانية ، ولم يكن أحد ليتجرأ أن يتجاوز على سيادة البلد وكرامة شعبه ، مقارنة بما حدث ويحدث بعد عام ألفين وثلاثة ، حيث ضاعت كل القيم الإنسانية والأخلاقية ، ونُشرت الأفكار الغريبة هنا وهناك ، ووصل الانحراف حد استغلال الدين كغطاء لتحقيق التوجهات المريضة لأحزاب كثيرة .

بعد مرور اثنتى عشرة سنة على رحيل الرئيس الشهيد وحتى قبل ذلك ، ورغم محاولات البعض المستمرة لتشويه تاريخ هذا الرجل ، إلا أننا صرنا نسمع عبر وسائل الإعلام المختلفة عن محبة الناس لقائدهم ، متجاوزين بذلك كل المخاوف والمخاطر ، التي قد يتعرضون لها خصوصاً الذين يعيشون داخل البلد .

مر العراق بالكثير من الأزمات منذ دخول الاحتلال وأعوانه ، وعانى شعبه التهجير والقتل والطائفية والاجتثاث ، وتردي كل أنواع الخدمات الإنسانية حتى أنه عانى من تدمير متعمد للبُنى التحتية ، ونفذت الجماعات الإرهابية المُتطرفة بكل مُسمياتها ، ممارسات لا إنسانية ولا دينية في بلدنا ، وطُمست الهوية العراقية ، ودُمر تاريخ الوطن وحضارتهِ ، وشوهت مرحلة بأكملها .

أيها المحبون في كل العالم ..

أيها العراقيون الأحبة

هذه هي عدالة الله ، فالحق لا يضيع ما دام هناك من يدافع عنه ويطالب به .

إنني مؤمنة بالله وأرى أن القادم أفضل ، وسنعمل معاً على بناء عراق حُر ، عراق موحد ، عراق متطور ، يوازي بمكانته البُلدان المتقدمة .

بسم الله الرحمن الرحيم { إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا وَنَرَاهُ قَرِيبًا } صدق الله العظيم

وبذلك نطوي صفحة الذُل والتبعية والعمالة ، التي صاحبت الاحتلال ، والتي لا تُمثل العراق ولا العراقيين الأصلاء .

أيها الجمع الكريم ..

في الختام ، أقدم شكري وتقديري ، لكل من حضر هذا اليوم ، وأخص بالشكر اللجنة الدائمة برئيسها وأعضائها وكل الذين حرصوا على إحياء هذه الذكرى سنوياً ، وكذلك أتقدم بالشكر إلى اللجان التحضيرية الدولية لكل الأعوام ورئيسها لهذا العام الأستاذ الوليد خالد ورفاقه جميعاً .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختكم

رغد صدام حسين

2018


5 views0 comments
bottom of page