top of page
  • Writer's pictureAl Mujahid

ديوكوفيتش أمام فرصة صدارة العالم

Updated: Oct 14, 2018

يمتلك اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفرصة لاقتناص صدارة التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس من أنياب غريمه ومنافسه التقليدي الإسباني رافاييل نادال .


المصنف الثالث عالمياً
نوفاك ديوكوفيتش

ديوكوفيتش وبالرغم من تراجعه في التصنيف إلى المركز 22 عالمياً يوم 21 مايو/ أيار الماضي ، وهو أقل تصنيف يصل إليه منذ 2006 ، إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه وقفز للمركز الثالث حالياً بعد فوزه بلقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة .



ولم يسبق لأي لاعب في التاريخ أن وصل إلى هذا التصنيف وتمكن من الوصول إلى صدارة التصنيف العالمي في نفس العام ، حيث كانت أكبر قفزة في السابق من نصيب الأمريكي المعتزل أندري أجاسي في عام 1999 عندما اعتلى الصدارة ، بعدما كان يحتل المركز 14 عالميًا يوم 3 مايو/ أيار من نفس العام .


وفاك بدأ عام 2018 بطريقة سلبية حيث حقق 5 انتصارات و 5 هزائم ، وفي حال تمكن من اعتلاء صدارة التصنيف العالمي فستكون تلك أسوأ انطلاقة للموسم للاعب ينهي العام في الصدارة ، منذ أن بدأ البرازيلي جوستافو كويرتن عام 2000 بتحقيق 6 انتصارات والهزيمة في 4 مباريات .

وبإمكان ديوكوفيتش أن يصبح أول لاعب في التاريخ ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي دون أن يتوج بأي لقب قبل بطولة ويمبلدون .

فرصة ديوكوفيتش قائمة في حال فوزه بلقب شنغهاي للأساتذة ، فإنه حينها سيقلص الفارق مع نادال في صدارة التصنيف العالمي إلى 155 نقطة فقط ، وسيكون الصراع شديدًا بين الثنائي في بطولتي باريس للأساتذة والبطولة الختامية ، لتحديد هوية اللاعب الذي سينهي العام في الصدارة .

3 views0 comments
أكثر من مائة شهيد أغلبهم من النساء والأطفال في حادث غرق العبارة السياحية في جزيرة أم الربيعين بالموصل  
bottom of page